Business is booming.

بدوي يزور الجلفة في صفة وزير أول … وسكان الجلفة يرفعون مطالبهم

1٬199

هنما الجلفة .القسم الوطني ./ ص.فتحي 

يصل وزير الداخلية نورالدين بدوي غدا ابتداءا من الساعة السابعة ونصف صباحا  وحسب مصادر هنا الجلفة فان الوزير سيصل على متن طائرة من العاصمة الى عين وسارة ومنها يبدأ زيارته التي تدوم يومين وحسب ما تسرب من معلومات فان وزير الداخلية سيكون مرفوقا بوزيرين وحسب ذات المصادر فان الأمر يتعلق بوزيري الفلاحة والاشغال العمومية بالمقابل وحسب الترتيبات فان وزير الداخلية سيزور اكثر من قطاع وهذا ما يجعل الوزير مطالب باتخاد القرارات او اصدار تعليمات .  

يضع سكان ولاية الجلفة الكثير من المطالب كاولويات لا بد من وزير الداخلية ان يقف عندها .. مطالب تعددت ما بين الهياكل والمشارؤيع القاعدية وكذا الترقيات البشرية و الأقلمية .

ـ ترقية بلديتي عين وسارة ومسعد الى ولايتين متندبتين 

ـ الاسراع في الافراج عن قوائم السكن وتنفيذ عملية الترحيل خاصة وان الظروف المناخية الصعبة اثقلت كواهل الاسر المقيمة في هذه السكنات الهشة كما لابد ان يقف الوزير عند ضرورة التفكير في وقف تفجير المدن الكبرى كالجلفة ، عين وسارة ، حاسي بحبح ، مسعد وتوقيف بناء السكنات الاجتماعية في هذه البلديات وتوزيع الحصص على البلديات الأخرى باعطاء اوامر لوالي الولاية بتوزيع الحصص القادمة بعيدا عن هذه البلديات  .

ـ الفصل في ملف السكن الريفي وضرورة ايجاد حل له من اجل ان يقدم الخدمات التي وجد لاجلها هذا البرنامج .

ـ ضرورة منح حصة معتبرة من حاافلات النقل المدرسي لتغطية العجز خاصة وان الولاية شاسعة والمجمعات المدرسية في الارياف متباعدة 

ـ ويرى بعض المواطنين انه لابد على وزير الداخلية ان يقف عند ما تعانيه قطاعات اخرى كالصحة والفلاحة والتربية و الطاقة من نقائص ومشاكل وعليه ان ينقل ما تعانيه الولاية الى زملاءه الوزراء او ليكون تقريرا للوزير الأول خاصة وان سكان الجنوب لا زالوا يرفعون مطلب راجعة سعر فاتورة الكهرباء والغاز .

 

تعليق 1
  1. محمد يقول

    هناك مطلب آخر وهو الإستفادة من الإعانة التي كانت مبرمجة مع قطع الأراضي ( التجزئات الإجتماعية )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.