Business is booming.

الموالاة تسوّق قانون المالية في شكل “هدية” للمواطنين!

477

عن جريدة الخبر القسم الوطني 

أبلغ الوزير الأول، أحمد أويحيى، الأغلبية البرلمانية والرئاسية ومعهم الأحرار بتعليمات رئيس الجمهورية من أجل الدفاع عن “مشروع قانون المالية 2019” وإبرازه على شكل “هدية” من الدولة للمواطنين، نظرا لخلوه من زيادات في الضرائب والرسوم على مواد استهلاكية واسعة، في مقابل الرفع من قيمة التحويلات الاجتماعية رغم الصعوبات المالية التي تمر بها البلاد.

خصّص أحمد أويحيى، أمس، اللقاء الثاني مع الأغلبية البرلمانية للحديث عن قانون المالية لسنة 2019، وقد حضر إلى جانب قادة أحزاب الموالاة وهم أربعة، جمال ولد عباس أمين عام الأفالان وعمر غول رئيس “تاج” وعمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية وممثل عن الأرندي، رؤساء كتل الموالاة وأيضا كتلة الأحرار لأول مرة نظرا لانخراطها في مسعى تثمين “المكتسبات والإنجازات” ومشاركتها أيضا في عملة “الانقلاب” على رئيس المجلس السعيد بوحجة.

ودار اللقاء في مقر الوزارة الأولى بالطابق الأول ودام ساعتين كاملتين، استهل فيها الوزير الأول أحمد أويحيى، الذي تحدث باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حسب ما تسرب لـ”الخبر”، عن امتيازات مشروع قانون المالية 2019 الذي خلى من زيادات في الضرائب والرسوم وما من شأنه المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وسوّق أويحيى مشروع القانون أمام شركائه في الموالاة وكأنّه هدية من الدولة للجزائريين، خاصة أن النص احتوى زيادة معتبرة في قيمة التحويلات الاجتماعية عن قانون السنة المالية 2018 بما يقارب 2.5 مليار دولار. واتفق المجتمعون على ضرورة تركيز هذا “المكسب الهام”، حسب تعبير أويحيى، من طرف الموالاة، سواء داخل البرلمان من خلال المناقشات وكذا في خطابات قادة وقيادات أحزاب السلطة ضمن خرجاتهم الميدانية. بقية التفاصيل على رابط الموضوع من مصدره 

https://www.elkhabar.com/press/article/145168/الموالاة-تسوق-قانون-المالية-في-شكل-هدية-للمواطنين/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.