Business is booming.

في ظل القرارات العشوائية ومركزية رئيس مصلحة مؤسسة النقل الحضري بالجلفة …… الفدرالية الولائية لفعاليات المجتمع المدني والجمعية الجزائرية لترقية المواطنة وحقوق الإنسان يعلنان عن وقفة احتجاجية سلمية هذا الأحد أمام مقر المؤسسة .

665

هنا الجلفة / إسحاق محمد

أعلنت فعاليات المجتمع المدني بالتنسيق مع عمال المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجلفة عن تنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل ,وقال عمال المؤسسة في البيان الذي تم توجيهه للسلطات المحلية والولائية  والذي تسلمت جريدة “هنا الجلفة ” على نسخة منه أن هذا القرار جاءا ردا على ماوصفوه ” بالحقرة والظلم”   الممارس عليهم من طرف رئيس المصلحة )ب, س (.

103وجاءت هذه الوقفة حسب نص البيان على عدم الاستجابة لمطالب العمال المشروعة وانسداد أبواب الحوار مع الإدارة وتراكم العديد من المشاكل المهنية والاجتماعية التي يتخبط فيها هؤلاء كفرض ساعات إضافية عن الوقت القانوني للعامل دون أي مقابل , ومضايقة سائقي الحافلات وأعوانهم أثناء تأدية مهاهم من طرف رئيس المصلحة بالإضافة إلى ماهو أخطر استغلال سيارة المؤسسة من طرف هذا الأخير لأغراض حزبية .

وفي سياق آخر طالب عمال المؤسسة من السلطات المحلية وقف مهازل سوء التسيير التي ألقت بضلالها على ضعف  إنتاجية المؤسسة والعمال معا والذي بات يهدد العمال بالطرد والتوقيف التعسفي لأسباب مجهولة .

وهكذا يعاني عمال المؤسسة التهميش  في ظل  محاولات التصدي لعدم تأسيس فرع نقابي يكفل لهم مطالبهم وحقوقهم الدستورية وفي ظل عجز المسؤول عن إيجاد حلول كفيلة لاستقرار المؤسسة ويبقى العمال بحاجة إلى التدخل الفعلي من الوزارة الوصية ووالي الولاية الجديد.

تعليق 1
  1. مواطن يقول

    مؤىسسة متعفنة ويتراسها دكتاتوريين اللي يتكلم ايوقفوه ، شاريين المسؤولين حسب مايقال ،
    ومساعد المدير ايحوس ايرجعها مؤسسة انتاع الحزب انتاعو ن والمدير كارثة وش راه ايدير كانت الشركة ترفع الركاب الي الكماطق المجاورة مثل عين معبد
    ومنذ مجيء بومدين والتعسف ضد العمال والمدير غير زيادة ودائما غائب
    نطلب من الوالي يفتح تحقيق في تسيير هذه الشركة والاستماع الى العمال وسبق ان طرد عمال زووالة
    لانهم مراحوش لتجمع حزبه ، وشكرا جزيلا هنا الجلفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.